أمريكا .. الكرد في روجآڤا على خطى إقليم كردستان بير رستم (أحمد مصطفى)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أمريكا ..
الكرد في روجآڤا على خطى إقليم كردستان

بير رستم (أحمد مصطفى)
نقلاً عن روداوو فقد صرح ممثل الولايات المتحدة الخاص بالشأن السوري، جيمس جيفري، خلال مؤتمر صحفي؛ بأن “الكورد، وقوات سوريا الديمقراطية التي تتكون من الكورد والعرب، هم حلفاؤنا في الحرب على تنظيم داعش، وموقفنا يتلخص في ضرورة مشاركة الشعب السوري بأكمله، من بينه أبناء شمال شرق سوريا، بالعملية السياسية في هذا البلد”. وأضاف بحسب الوكالة وعلى لسان جيفري أن “المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يعمل حالياً على هذه المسألة، ونحن من جهة نراقب الأوضاع لمعرفة ما ستؤول إليه خلال الأشهر القادمة”.

كما وقالت الوكالة في سياق متصل، بأن ممثل الولايات المتحدة الخاص بالشأن السوري، تحدث عن رؤيته لمستقبل الكورد في العراق وسوريا وذلك في مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية حيث قال إن “واشنطن تدعم السلامة الإقليمية للبلدين، وأن أي ترتيبات لأي مجموعات داخلية يجب أن يتم حلها بطريقة مشابهة لما حدث في العراق، وفقاً للعملية الدستورية والانتخابات”. وأردف جيفري أن “هذا ما نحاول عمله في سوريا، عملية دستورية تشمل كل السوريين، بصرف النظر عن عرقهم أو دينهم أو موقعهم”.

بالأخير نسأل أولئك الذين كانوا يراهنون على سقوط الإدارة الذاتية وبأن الكرد جنود تحت الطلب ويتهموننا ب”أصحاب الأوهام والأحلام الكاذبة” وذلك حينما كنّا نقول؛ بأن تجربة روجآڤا ستكون شبيهة بتجربة إقليم كردستان العراق وأن الكرد سيكونون أكثر الرابحين.. هل صدقتم الآن؛ بأن مواقفكم السابقة في “أن الإدارة الذاتية سوف تذهب أدراج الرياح وأن الكرد في سوريا لن يحققوا شيء”، كانت قائمة على أحقادكم الحزبية تجاه تلك المنظومة وليس نتاجاً للقراءات السياسية؟!

Share.