مسلحون يقتلون قيادياً بارزاً في الوحدات الحماية ” YPG “بمدنية “الحسكة “ زمان الحدث - الحسكة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
  1. قال مسئول محلي إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص قيادياً في القوات “الوحدات الحماية الشعب” الليلة الأمس في حي ” النشوة الغربية” غرب مدينة الحسكة اثناء توجهه إلى حي ” دولاب العويص” برفقة قائد مجموعة عسكرية “كروب” في “طابور” *كتيبة* “روجهلات” (شرقي كُردستان) في أحدث عملية اغتيال في سلسلة اغتيالات شهدتها محافظة الحسكة يعتقد أن متشددين وراءها .
  2. وقال المسئول إن المسلحين فتحوا النار على سيارة يستقلها القيادي في الوحدات الحماية الشعب ” YPG “خوشناف الحسكة ” وقائد مجموعة روج هلات ” في حي النشوة الغربية بالحسكة ” مما أدى إلى وفاة خوشناف ونجاة قائد مجموعة من محاولة اغتيال .
    وأضاف المسئول أن الحادثة وقعت قبل منتصف الليل على طريق “النشوة الغربية” بمدخل المدينة من الجهة الغربية.
    وأشار المسئول إلى تكرار عمليات السطو المسلح والتشليح لمدنيين على طريق “النشوة”- “دولاب العويص” الترابي الذي يقطع نهر الخابور غربي المدينة، وذلك رغم وقوع حاجر قوى الأمن الداخلي “آساييش” على بعد مئات الأمتار فقط من مكان حصول هذه الحوادث .
  3. ويشن مسلحين يعتقد انهم من جناح تنظيم “داعش” في الحسكة هجمات في شتى أنحاء محافظة الحسكة بما في ذلك القامشلي منذ سنوات .
  4. وتزايد معدل الهجمات في الحسكة منذ عام 2013 منذ أن سيطرت قوات حماية YPG تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي على محاربة الأرهاب ضد تنظيم داعش في شرق الفرات .
    وتصاعدت مؤخراً عمليات التصفية والهجمات ضد قيادات تابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” على يد مسلحين يستخدمون أدوات مختلفة في هجماتهم كالعبوات الناسفة والرصاص والقنابل اليدوية.
Share.